PS5: تحديث جديد لجهاز بعض الميزات الجديدة

يتوفر تحديث جديد لجهاز PS5، ولكن لن يحصل الجميع على المزايا نفسها.


لمرة واحدة، يتوفر تحديث برنامج جديد لجهاز PS5 في الإصدار التجريبي. وهو يجلب ميزات كان اللاعبون يطلبونها، ولكن لن يتمكن الجميع من الاستفادة منها. من بين أبرز الإضافات البارزة ملفات تعريف الصوت ثلاثية الأبعاد المخصصة لسماعات الرأس وسماعات الرأس، والتشغيل عن بُعد للمستخدمين الفرديين، والشحن التكيفي لوحدة التحكم.

الصوت واللعب


الميزة الجديدة الأولى هي تكوين ملفات تعريف صوتية ثلاثية الأبعاد مخصصة. وبفضل هذه الميزة، يمكن لكل لاعب الآن إنشاء ملف تعريف صوتي ثلاثي الأبعاد مخصص، ومُحسَّن لخصائص السمع الفريدة الخاصة به. توفر هذه التقنية، المتوافقة مع الأجهزة الطرفية مثل سماعة الرأس اللاسلكية PULSE Elite، انغماسًا صوتيًا محسنًا من خلال ضبط الصوت لإدراك أكثر دقة للعناصر داخل اللعبة.

تتعلق الميزة الجديدة الثانية بالتشغيل عن بُعد. يتيح التحديث أيضاً إمكانية تخصيص إعدادات هذه الميزة لكل مستخدم لوحدة التحكم. ونتيجة لذلك، يمكن للاعبين تحديد من يمكنه الوصول إلى هذه الوظيفة، مما يوفر تحكمًا أكبر في وحدة التحكم الخاصة بهم وجلسات اللعب عن بُعد.

أخيراً، أعلنت سوني عن وصول ميزة الشحن التكيفي لوحدة التحكم. تقوم هذه الميزة تلقائيًا بضبط وقت شحن وحدات التحكم في وضع السكون، مما يحسن من استهلاك الطاقة. ومع ذلك، فهي غير متاحة لجميع المشاركين في الإصدار التجريبي. وللاستفادة منها، ستحتاج إلى الحصول على أحد طرازات PS5 الجديدة، تلك التي تحتوي على الغلاف الأبيض المقطوع إلى نصفين.

هذا التقييد يعني أن مستخدمي الإصدارات الأولى من وحدة التحكم لن يتمكنوا من الاستفادة من هذه الميزة، وهو ما قد يبدو غير عادل لأولئك الذين استثمروا بالفعل في PS5 ولم يرغبوا في التخلي عنها عند طرح الإصدار الثاني. قد يثير هذا التمايز استياء بعض أعضاء المجتمع، خاصةً أنه لا يوجد تمايز بين الأجهزة لتبرير هذا القرار.

يتوفر تحديث البرنامج في البداية كنسخة تجريبية، ويتوفر تحديث البرنامج عن طريق الدعوة فقط للاعبين في بلدان محددة. سيتلقى هؤلاء اللاعبون بريدًا إلكترونيًا يخبرهم بأنهم يشاركون في الإصدار التجريبي، وسيتم تطبيق التحديث تلقائيًا على وحدة التحكم الخاصة بهم. بطبيعة الحال، ستحتاج إلى تقديم ملاحظاتك إلى الشركة المصنعة إذا كنت جزءًا من البرنامج، حتى تتمكن من أخذ تعليقات اللاعبين في الميدان بعين الاعتبار.
Updates The World
Updates The World
تعليقات