كم سعر البنزين في السعودية اليوم

بعد إعلان شركة أرامكو السعودية عن زيادة أسعار الوقود في شهر يونيو، أصبح تأثير التغيرات العالمية في أسواق الطاقة على الاقتصاد السعودي وحياة المواطنين واضحًا.

سعر البنزين في السعودية

ارتفاع أسعار البنزين في يونيو


أعلنت أرامكو السعودية عن تحديث أسعار الوقود لشهر يونيو، مما أثار اهتمام السائقين والمستهلكين في المملكة. وقامت الشركة بتعديل الأسعار على النحو التالي: البنزين إلى 0.90 ريال سعودي للتر الواحد، وبنزين 95 إلى 1.08 ريال سعودي للتر الواحد، والديزل إلى 0.47 ريال سعودي للتر الواحد، والكيروسين إلى 0.64 ريال سعودي للتر الواحد، وغاز البترول المسال إلى 0.75 ريال سعودي للتر الواحد.

وارتفعت أسعار البنزين في شهر يونيو مقارنة بالشهر السابق، حيث بلغت الأسعار في شهر مايو 0.67 ريال سعودي للتر البنزين 91 و0.82 ريال سعودي للتر البنزين 95، والأسعار نفسها للديزل والكيروسين وغاز البترول المسال. وتعكس الزيادة في أسعار البنزين التغيرات التي تشهدها الأسواق العالمية للنفط والمشتقات البترولية، حيث تنعكس الزيادة في سعر الخام على أسعار الوقود داخل المملكة، ويأتي هذا التحديث في سياق محاولات الشركة/ الشركة لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية وتعزيز استدامة الإنتاج والتوزيع.
Updates The World
Updates The World
تعليقات